الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

مرشحو الإسماعيلية يفضحون تزوير الانتخابات

الإسماعيلية- خليل إبراهيم:



أكد مرشحو الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشعب 2010م بمحافظة الإسماعيلية، أن تزوير الانتخابات تم بطريقة ممنهجة في الدوائر الثلاث التي نافس عليها الإخوان.



وأضافوا خلال المؤتمر الذي عقدوه مساء أمس الثلاثاء أن جميع الصناديق تم وُضَع بها "رزم" بطاقات تصويت مسودة لصالح مرشحي الحزب الوطني.



وقال النائب م. صبري خلف الله عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والمرشح على مقعد الفئات بالدائرة الأولى: إن الأمن تواطأ مع مرشحي الوطني منذ بدء اليوم الانتخابي، بمنع مندوبيه ووكلائه من دخول اللجان.



وأكد النائب د. حمدي إسماعيل عضو الكتلة والمرشح على مقعد الفئات بالدائرة الثانية أن عمليات التزوير وتسويد البطاقات تواصلت طوال اليوم ثم انتقلت إلى الفرز؛ حيث أضيفت "رزم" بطاقات مسودة لصالح مرشح الحزب الوطني داخل 30 صندوقًا، أثناء إجراء عملية الفرز.



وفضح م. سليمان إبراهيم المرشح على مقعد الفئات بالدائرة الثالثة حالات التزوير والانتهاكات التي تمَّت في لجان الدائرة بأنواعه المختلفة، من استبدال صناديق، وإضافة أخرى، وتسويد بطاقات.



وأضاف أن ضابطين برتبة عقيد شرطة ضُبِطَا بالتزوير فقبض الأهالي عليهما وربطوهما واحتجزوهما في مضيفة أحدهم، حتى جاء مساعد وزير الداخلية ليخرجهما، مشيرًا إلى أنه من طرائف التزوير أن اللجنة التي فيها اسم زوجته حصل فيها على (صفر)!!.



وفي كلمته قال د. محمد طه وهدان أحد قيادات الإخوان بالإسماعيلية: "المرشحون الجدد واحد من ثلاثة: إما مثلنا وهذا في ميزاننا لأنه تعلَّم منَّا، أو أفضل منَّا وهذا يسعدنا، أو أقل منَّا وهذا سيؤكد للناس الفرق بين ما يقوم به الإخوان وما يقوم به غيرهم".



وعقب المؤتمر الصحفي قال مدحت بهجت؛ المتحدث الإعلامي باسم الإخوان بالإسماعيلية: تمَّت عملية التزوير بطريقة غير مسبوقة؛ حيث كان التزوير فاضحًا في الدائرتين الثانية والثالثة، وكان هادئًا ناعمًا في الدائرة الأولى.



وأضاف: التزوير حدث قبل ذلك أثناء الإدلاء بالأصوات لكن المفاجأة أن يحدث أثناء الفرز، وأكد أن نسبة الحضور في الدائرة الأولى لم تتعد الـ10 %، وكشف بعض طرق التزوير: مثل مرور الناخبين على عدة لجان يصوِّتون بها ويدخلون دون التحقق من شخصيتهم، وإضافة أعداد كبيرة من بطاقات التصويت تفوق أعداد الناخبين.



وأشار بهجت إلى الإجراءات القانونية التي اتخذها مرشحو الإخوان؛ حيث أقاموا عدة دعاوى قضائية؛ لوقف إعلان النتيجة، وبطلان الانتخابات.


إخوان الإسماعيلية يدفعون بمرشح جديد بديل لخليفة

الإسماعيلية- خليل إبراهيم:

أعلن مدحت أحمد بهجت المتحدث الإعلامي باسم مرشحي الإخوان بالإسماعيلية، ترشيح إخوان الإسماعيلية المهندس سليمان إبراهيم عبد النبي سالم المرشح الاحتياطي لخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة على مقعد "الفئات" بالدائرة الثالثة في محافظة الإسماعيلية بدلاً من علاء خليفة.



وقال بهجت لـ(إخوان أون لاين): إن قرار الدفع بالمهندس عبد النبي جاء بعد التعنت الإداري ضد خليفة، بتحويل صفته من "عمال" إلى "فئات" بالإكراه، ومن ثم رفض تسليمه بطاقته الانتخابية بدعوى عدم وجود اسمه في الكشوف.



وأضاف: إن المهندس عبد النبي من الرموز المجتمعية البارزة في المحافظة، وحصل على رمز "الشنطة".


مرشحو الإخوان بمحافظة الإسماعيلية

ننشر في هذه الصفحة القائمة الأولية لمرشحي الإخوان بمحافظة الإسماعيلية، وسيرهم الذاتية طبقًا لما يرد إلينا من المحافظة، والتي سيتمُّ تحديثها بشكل مستمر، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين بعد انتهاء مرحلتي تقديم الأوراق والطعون والتوافق مع بقية الأحزاب والقوى السياسية، كما أعلن ذلك فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين.



** المتحدث الإعلامي بالمحافظة:

- مدحت أحمد بهجت (0118158780)





1- النائب م. صبري خلف الله



الاسم: صبري خلف الله عبد الله

الشهرة: م. صبري خلف الله

الصفة: فئات

الدائرة: الأولى- محافظة الإسماعيلية

تاريخ الميلاد: 5/5/1963

المؤهل: بكالوريوس هندسة جامعة حلوان 1989

الوظيفة: مدير شركة الأنظمة الهندسية



الخبرات السياسية:

- نائب عن ذات الدائرة في انتخابات مجلس الشعب 2005م.

- المشاركة في الحياة السياسية منذ المرحلة الثانوية ما أدَّى إلى اعتقاله عام 1981م لمدة عامين بعد انتهاء المرحلة الثانوية.

- رئيس اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة حلوان.

- مرشح مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالإسماعيلية سنة 89/90.

- مرشح الإخوان لمجلس محلي مركز الإسماعيلية عام 92، والتي زُورت ضده.



2- النائب د. حمدي إسماعيل



الاسم: د. حمدي محمد محمد إسماعيل

الشهرة: حمدي إسماعيل

الدائرة: الثانية- محافظة الإسماعيلية

الصفة: فئات

المؤهلات الدراسية: بكالوريوس الطب البيطري عام 1985م

الوظيفة: مدير مجزر التل الكبير

تاريخ الميلاد: 16/12/1961.

مشوار العمل الخدمي والعام:

- المشاركة في مجالس الصلح

- إعانة أسر فقيرة

- تنظيم العديد من القوافل الطبية البيطرية



الخبرات السياسية:

- رُشِّح في محليات 1997م مجلس محلي المركز، ولكن تم الضغط على ذويه بقضايا، فتم التنازل

- تم اعتقاله ثلاثة أشهر في انتخابات 2000م



التاريخ النقابي والعمالي:

- رُشِّح في انتخابات النقابة الفرعية 1996م تحت سنِّ 15 وفاز بالتزكية، إلا أن الحكومة أوقفت الانتخابات.



3- سليمان إبراهيم عبد النبي



الاسم: م. سليمان إبراهيم عبد النبي سالم

الشهرة: م. سليمان إبراهيم

مواليد: 14/5/1963

العنوان: القنطرة غرب ش المعاهدة

الحالة الاجتماعية: متزوج وله ولدان وخمس بنات

المؤهل: بكالوريوس هندسة من جامعة قناة السويس سنة 1987

العمل:

رجل أعمال وصاحب مكتب توكيلات تجارية

الخبرات السياسية:

- مرشح الإخوان في مجلس الشعب عام 2005

- شارك في جميع القضايا السياسية ما أدى إلى اعتقاله سنوات 1995،1999،2000،2001،2005،2006،2007،2008،2009،2010

الخبرات الاجتماعية:

قاضٍ عرفي، شارك في العشرات من جلسات الصلح بين المتخاصمين من العائلات



.نقل تعسفي لمدير مكتب د. حمدي إسماعيل


الإسماعيلية- خليل إبراهيم:


في إجراء تعسفي، نقلت الإدارة التعليمية بفايد، رضا العزبي، أمين مكتبة، والمدير السابق لمكتب د. حمدي إسماعيل عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب ومرشح الجماعة على مقعد "الفئات" بالدائرة الثانية بالإسماعيلية، نقلاً تعسفيًّا من مدرسة جمال عبد الناصر إلى مدرسة الجلاء الابتدائية، ثم مدرسة عثمان بن عفان الإعدادية؛ ما سبَّب له أضرارًا مادية ومعنوية.



من جانبه، أكد مدحت أحمد بهجت المتحدث الإعلامي باسم مرشحي الإخوان بالإسماعيلية، أن هذه التصرفات تدل على نية مبيتة للتزوير، وتكشف أن النظام يخطط لانتخابات لا علاقة لها بالنزاهة؛ ما يهدد شرعية المجلس المقبل، وبالتالي الطعن في انتخابات الرئاسة المقبلة.
[11/11/2010][

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق